طريقة التدريب

صممت طريقة الشركة الشرقية للتعليم و التدريب لمواجهة حاجات التعليم المتمرسة لمنظماتكم و موظفيكم. لذلك، صمم برنامجنا التدريبي ليكون عملي، مناسب، واعي و حديث لمواجهة حاجاتكم الحالية و المستقبلية .

























منهجية الشركة الشرقية للخدمات التعليمية في التدريب

إننا نؤمن بأسلوب تعليمي يشجع على المشاركة وتبادل الخبرات – في خطوة جريئة بعيداً عن المحاضرات التقليدية. تقدم الشركة الشرقية للخدمات التعليمية أفكاراً عملية جاهزة للتطبيق وحلولاً لإعداد المشاركين للمواقف الواقعية سواء في النظرية أو الإستراتيجية أو الأدوات العملية المجربة.

توفر الشرقية للخدمات التعليمية بشكل مستمر بيئة معرفة مبدعة ومبتكرة بأدوات تعليمية متعددة تستخدم في تقديم البرامج، مثل: أدوات التقييم الذاتي، الأجهزة، الأشرطة المرئية، لعب الأدوار، جلسات التحرر، النقاشات الجماعية ومنهجيات تعليم أخرى محفزة للمشاركين.

من أجل تسهيل نقل المعرفة فإننا نشعر بأهمية إدراك الاحتياجات المحددة للمتعلم. وفيما يتعلق بتعليم الكبار فإننا نعتقد بصحة المبادئ التالية:



 
يجب أن تتوفر لدى المشاركين دوافع للتعلم وبرنامج ذو مغزى. سيعمل فريقنا مع مؤسستكم لإيجاد أفضل المناهج وأكثرها مناسبة لموظفيك.
يجب أن يشارك المتدربين في العملية التعليمية، وعليه فإننا نستخدم مستوى عالٍ من التفاعل أثناء التعليم للحصول على أعلى كفاءة ممكنة في عملية نقل المعرفة.
يتعلم المشاركون بتراكم الخبرة. يقوم مدربونا باستخدام ودمج الأمثلة والمعلومات حتى يكون لدى المتعلم إطار مرجعي للتعلم.

نحن نؤمن بأن التعاون بين المشاركين يعزز بشكل كبير عملية التعلم وأن التعلم الفعال والدائم له أساس اجتماعي.

يتعلم المشاركون بطرق ونسب مختلفة. لذا فإن استخدام أساليب تدريس متنوعة (التعليم المتسارع، العمل الجماعي، التمارين الفردية، تشجيع المشاركة) أثناء الدورة تسمح لنا أن نحافظ على المحتوى مع زيادة التجربة لجميع المتعلمين إلى حدها الأقصى.

يقدر المشاركون التغذية الراجعة الإيجابية. نحن نستخدم مدربين ماهرين في الإنصات والاستماع ويقدرون فلسفة (سيكولوجية) التقييم وتعزيز الردود.
يفضل المشاركون البيئة غير الرسمية، فالبيئة المريحة التي يوجدها المدربون تسمح لهؤلاء المتعلمين بالاسترخاء فيصبحون أكثر انفتاحاً على تجربة التعلم.

يجب أن يعامل المشاركون باحترام وكرامة. إنها وصية أساسية يؤكد عليه مدربو برامجنا عبر تأسيس جو من الاحترام المتبادل لجميع المشاركين.



KNAPCO